كيف تصمم موقعاً؟ 2

تنبيه -- هذه الجزء ليس تعليمياً بل مشاركة وجدانية D: فمنعاً للملل يمكنك ان تتفاداه
لطالما أزعجني مبدأ تعامل العديدين مع مجال الكمبيوتر إذا قرروا تعلمه للربح ،، فياخذ بضع دروس ، ثم يعد نفسه خبيراً جاهزاً لانشاء مواقع وتصميمها ،، وسرقة تصاميم اخرى جاهزة ويعد نفسه مصمماً،، وينشئ مكتباً ويطلق عليه اسماً فاخراً ما .. 

لكن.. هنا ينتابني القلق وقد بدأت في هذا المجال ،، متى أكون جاهزة حقاً ؟ إنه مجال لا نهائي ومتجدد ،، لا سيما أنني وجدت نفسي اتجول بين مواقع الاستضافة بحثاً عن عرض reseller جيد (سوف نخوض في أمر الفروق بين الاستضافات لاحقاً) ، تمهيداً لبناء شركة .. !

وجدتُني هنا أكرر ما كنت انزعج منه عند الآخرين ،، فها أنذا المبتدئة أفكر في منافسة المحترفين ،، الذين أمضوا أعواماً في الدراسة قبل بداية المهنة الفعلية

أفكر ، كيف تحدد أنك لا تتعجل ؟ ربما هذا هو عيب التعليم الذاتي ، لا تدري مستواك الحقيقي فعلاً 
ثم أعود لأقول لهذا تُنشأ مجموعات الدراسة ولهذا تجد المنتديات الصغيرة في مواقع التعلم ،، ليناقش فيها الطلبة موادهم ويعرضون أعمالهم،، إن الخبرة تُكتسب من هذا ومن الممارسة أيضاً

لقد أنشأت موقعاً صغيراً باستخدام سكريبت جوملا ( للتحميل و للدروس ) وقالب جاهز لحساب أمي التي ارادت ان تنتهز فرصة بداية تعلمي لهذا المجال (أو بالأدق انا التي انتهزت الفرصة واعطيتها الفكرة D: ) 
لم يتم اطلاقه رسمياً بعد ،، لكن تصميمه انتهى وراضية به نوعاً رغم انني استخدمت قالباً جاهزاً ،، حسنُ هذه هي البداية فحسب :)

ما رأيكم أن ننشئ مجموعة لنتبادل فيها الخبرات والآراء والنقاشات ؟ دعنا نستغل ذلك الشيء المسمى بالـفيسبوك في هدف تعليمي !

إذا وجدت تحمساً للفكرة سأنشيء هذه المجموعة واشارككم الرابط للانضمام :) في انتظار ردودكم

Facebook Comments

0 تعليقاتكم ^_^:

إرسال تعليق