2 × 1 !

1

أولاً ،، عذراً على عدم كتابة تدوينة الأمس :)

ثانياً ، هذه مجموعة اقتباسات ،، بخصوص الوضع الحالي ، اتفق معها كلياً أو معظمها..

وإن تعجب فاعجب من ( ثائر ) يقضي سحابة يومه في الميادين فإذا عاد إلى استراحة الثائر ولغ في الناس والأعراض والأفراد والهيئات والأحزاب والجماعات فينقض ما ثار لأجله ويهدمه..! ثم يعود إلى الميدان فإن فرغ يعود إلى الولوغ ثم يثور ثم يعود .... وهلم جرا حتى يقبّل إبليس منه الناصية والجبين .. ألا بئس ما يفعل وبئس ما له يثور المسكين ..!!
كلمة لأهلنا ممن يرون كل هذا التدافع وكأنه تدمير للبلاد. الحقيقة أن العكس هو الصحيح، بإذن الله. لا ينبغي أن نبالغ في المحافظة والرجعية لدرجة أن نفقد قدرتنا على الحلم والفعل السياسي. نجيب محفوظ في الثلاثية روى لنا أن السيدة أمينة استاءت من أولادها الذين كانوا يتظاهرون ضد الانجليزي ويريدون منهم الرحيل. وكان سر اعتراضها أننا ولدنا لنجد أنفسنا نعيش مع الانجليز، وأصبحوا "عِشرة والِعشرة لا تهون إلا على ولاد الحرام." هذا منطق مغلوط. المجلس العسكري له مهام محددة، وأن يكونوا قد حكمونا لفترة سابقة، فهذا ماض له مميزاته وله عيوبه. أما الآن فعليهم أن يبدأوا في نقل الحكم إلى حكومة مدنية فعلا، وليست إدارة تابعة لهم برئاسة رئيس وزراء أقرب إلى "شاويش" تم تعيينه بأمر عسكري.
نريد رئيس وزراء حكومة الثورة فعلا، وليس جندي مجند فلان الفلاني ثابت مكانه في مقر مجلس الوزراء. نريد أن تنتقل الثورة إلى مؤسسات الحكم، وليس أن تكون عملية الحكم في الميادين والشوارع عبر التظاهر والاعتصامات.

 Belal Fadl 
أنا فعلا شفت النهارده في العباسية ناس بتتكلم مش مأجورين لا خايفين على رزقهم وكارهين الوضع الحالي عيب أسخر من فقرهم وجهلهم مش ده الحل

كان هناك سوء تقدير منذ البداية.. سوء تقدير من أطراف اعتبرت أن الشعب أعطاها شيكًا على بياض بقبول كل شيء.. صور المصريين يعانقون الجنود ويلتقطون الصور على دبابة جعلتهم يعتقدون أن سحر الجيش خدّر المصريين، ولعل أحدهم ذكّر الآخرين بأن الفلاح يبتاع لابنه في العيد بدلة ضابط؛ لأننا شعب يعشق العسكر.. سوء تقدير ممن تجاهلوا مطالب ثورة يناير بالكامل، وها نحن أولاء بعد تسعة أشهر لم ننل أي شيء، بل ازداد كل شيء سوءًا..

احمد خالد توفيق عندما يتحدث ♥


ولسه فيه اكتر ف القائمة هضيفهم :)

~~~~~~~~~~

2

إلى الآن أزداد إقتناعاً برفضي لفكرة التصنيف ،، لا أريد أن يتم تصنيفي لتيار معين وتقييدي إليه !

أنا ملك عقلي ، والتيار الذي اتبعه هو تيار تفكيري :)

Facebook Comments

0 تعليقاتكم ^_^:

إرسال تعليق