أشياء أدركتها !




عيش كل يوم كأنه أول وآخر يوم ! عش كأنك أنت اليوم ..
أول يوم ، افتح صفحة جديدة ، ابدأ بأمل جديد ، تجاهل كل الفشل السابق فإنك حتماً تعلمت منه فارمِ ذكراه ، انظر إلى الأشياء وتأملها كأنك تراها لأول مرة ، تأمل إعجاز الخالق !
آخر يوم ، كل كلمة تود قولها لعزيز لديك قُلها ، كل عمل وددت يوماً لو عملته ابدأ فيه ، اقترب من ربك واسمع حروف كتابه ففيها رسالات يومية قد تدركها ، اقرأ ولو حرفاً في كتاب مركون لديك ، تعلم شيئاً جديداً ، اكتب نعمة أنعمها الله عليك في كشكول !

فيوماُ ما ، سيكون آخر يوم حقاً فعندئذ لن تندم كثيراً بل ستكون حققت كل ما أردته وخُلقت له.. أو على الأقل أدركت ما خُلقت له !

لا تجعل كل يوم كسابقه ، احدث فيه فرقا ولو صغيرا ! لا تجعل حياتك مكونة من عدة أيام قليلة !

لقد خُلقت في هذه الحياة لتأخذ وتعطي ، لتتعلم وتعلم ، لتُعمر !

لقد خُلقت في هذه الحياة ، لتعلم، لترى ما حولك ، وتشكر الإله الذي لا إله إلا هو .. !

لا شيء يُدعى بعديم المنفعة ، أو عاديّ .. فالله لا يخلق عبثاً ، بل هناك غاية من كل شيء ، كل ذرة ، كل حدث ! لا شيء يدعى بالعيش في دائرة موحدة (العمل الزواج الطعام الملبس المأكل ، عندئذ يعتبر الانسان نفسه قد حقق الغاية من الحياة ! وهو بعيد كل البعد عنها .. )

الحياة ليست بيضاء ،، وليست سوداء، بل منقطة ! هناك من يرونها سوداء ببقع بيضاء ، وهناك من يرونها بيضاء ببقع سوداء ، أنا من الفصيل الآخير !

الحياة من اللونين ، تنتهي بلون واحد.. أبيض لا سواد فيه (الجنة) لذا هي عزيزة غالية ، وأسود لا بياض فيه (النار) لذا هي مقيتة مكروهة..

الله يُذيقنا طعم كل لون منهما ، ويترك لنا الخيار .. بالتفكر !
يا الله.. 

Facebook Comments

3 تعليقاتكم ^_^:

safa7_karmooz يقول...

i will try :)

أع ـقل مـ ج ـنـونــة يقول...

يارب قدرنا نشوف الحياة بشكل كويس:)

Unknown يقول...

جميله جدااا

:)

إرسال تعليق