قوة الإرادة ،، اتجاه الإرادة !

في احدى الحلقات التي صادفتها لاحد تلك البرامج الأجنبية عن الصحة - برنامج د. أوز تقريباً - على كلٍ إنها تتشابه جميعاً

بين الحين والآخر ،، يذكرون مشكلة السمنة ونسبة المصابين بها في بلادهم وهي غالبا بسبب انتشار التكنولوجيا والاعتماد بشكل كبير على " fast food " أو بمسمى آخر مناسب في الحقيقة " junk food " (ربنا يخليلنا الفول والطعمية والبامية والملوخية :D ) .. ويتعهدون برعاية شخصٌ يستضيفونه في البرنامج..

أتفرج عادة على هذه الفقرة من باب "من شاف بلاوي التانيين هانت عليه بلواه" ومن باب الترهيب أيضاً :D ،، إذ أنه من العسير اتهامي بالسمنة أو حتى الامتلاء في أحسن الاحوال،

المهم ،، دعنا من هذا الاستطراد ،، أقول في إحدى الحلقات استضافوا امرأة سمينة جداً كان وزنها بالمئات "لا أذكر إن كانت مئات الكيلوجرامات أم الأرطال" وكانت تسعى لأن تصير أسمن امرأة في العالم !

سألها الدكتور مقدم البرنامج عن صحتها ورد فعل أولادها "لها ولدين !" فأجابت أن الأطباء يقولون أن صحتها بخير ،، وأن أولادها يشجعونها طالما صحتها بخير !

فأراها تصوير لمقابلات أجروها مع أطباؤها وأولادها ،، خلاصة المقابلات كانت نقيض لكلامها تماماً ،، فالأطباء لا ينصحون بما تفعله والأولاد قلقون على صحة أمهم ! وقد كانت دخلت المستشفى قبل اسبوع من  التصوير بسبب أزمة صحية لكن لم يستطع الأطباء تشخيص حالتها جيداً لأنها كانت ضخمة على آلة الفحص !

ثم أراها نتائج فحص قامو بها هم شخصياً، وكانت أعلى بكثير من المعدلات الطبيعية ،، الخلاصة أن حالتها الصحية كانت في خطر وأنه كان يجب من وقفة في هذا الأمر..

هذا كله عادي نوعاً ما ويجب أن يحدث بالطبع .. الغريب هو إصرارها على مبدأها ! إصرارها على أن هذه الأرقام كلها نسبية وأن ما قد يعد خطراُ على شخص ، لا يعد بالضرورة خطراً على الشخص الآخر .. !

وانتهت الفقرة باستسلام مقدم البرنامج أخيراً بعد جدل طويل معها .. وظلت مصرة مبتسمة على مبدأها !

ماذا أريد القول من هذا كله ؟

أقول أنه بقدر أهمية الثقة بالنفس وقوة الإرادة وتبني أهداف في الحياة ،، تكمن أيضاً أهمّية اتجاه هذا كله !

أقول أنه بقدر ما يكون حديث أغلب الناس وأرائهم محبطُ وغير مفيد إذا تمردت على وضع "وفهم" خاطئ في المجتمع والعرف،، لكن من الاهمية أيضاً أن تقيم الآراء ،، أن تتعلم تمييز الرأي المفيد من الخاطئ ، ليس كل رأيٌ ضد مبدأك خاطئ وليس كل رأي مع مبدأك صحيح !

والعكس صحيح أيضاً .. !

Facebook Comments

2 تعليقاتكم ^_^:

Unknown يقول...

ليس كل رأيٌ ضد مبدأك خاطئ وليس كل رأي مع مبدأك صحيح !



حلو اوى المفهوم ده

rona ali يقول...

بصي هو اولا انا بحس البرامج دى بيبقي فيها نوع من التزيف لحقائق كتييير واحيانا المضيف بيبقي عايز يطلع الضيف من عنده معترف برايه هو وتباهى المضيف بنفسه وقتها

نيجى لنقطه البوست احيانا انت تصر علي رايك لا لشئ ولكن لتثبت شئء معين وحين تصر فيما يضرك انت حتى وان كنت تريد اثبات شئ هى منطقيه ان الارقام نسبيه لكنها ليست منطقيه فيما تفعله لان ربنا مقالش نلقي بانفسنا الى التهلكه لمجرد تحدى

والبوست جمييل اوى هبه :)

إرسال تعليق