عودة الـ "أنـــا" !

منذ فترة طويلة ،، لم أتحدث عن تلك الـ "أنـا"

افتقدت الحديث عنها ،

..،,،,،,،,،,،,..

من أساسيات تلك الـ " أنـا " ،، أنها حين تسقط..

تجلس طويلاً حتى تألف السقوط،

وحين تهب بالقيام ،، تستجمع شجاعتها طويلاً حتى تستطيع القيام..

لذا أكره بحق لحظات السقوط هذه .. لذا أصبحت أخشى القيام،

 أصبحت حياتي سقوطاً ضعيفاً طويلاً يتخلله لحظات من الوقوف القوي !

..،,،,،,،,،,،,..

لذا كانت امي - ولا زالت - تتوجس حين ترى محاولتي لاكتساب عادة جيدة ما،

فهي تدرك تماماً تلك الـ " أنـا " ربما أكثر مما أدرك !

كم من مرة واجهتني بأسباب لأشياء فعلتها ، أتفاجأ أنها حقاً هي الأسباب ! ولو أنني لم أقر بها ،، لم أرد أن أكون بهذه الـ "أنـا"نية ..

..،,،,،,،,،,،,..

هذيان ،، هذيان ،، هذيان ..

..،,،,،,،,،,،,..

قالت لي أختي - التي يدعونها ابنة عمتي - " من ميزاتك أنكِ كالكتاب المفتوح"

لا أدري لمَ انزعجت .. لم أستطع أبداً أن أخفي ما أشعر به ،، حتى حين أتخذ قراراً أراه صائباً لكنه يثير تلك المشاعر الطفولية من غيرة وحزن ، يشعر بذلك الذي أمامي ويدرك أنني لا أريد حقاً القيام بهذا،

لا أحب أن أكون بهذا الوضوح ، بينما من حولي بهذا الغموض !

..،,،,،,،,،,،,..

يا دي النيلة ،، هو اكتئاب موسمي ولا ايه ؟ طب ما انا كنت راضية عن نفسي :(

..،,،,،,،,،,،,..

من إحدى مخاوفي ،، هو ذلك الفخ المعروف بـ الرياء ..
إنه اختبار حقيقي لإيمان وصبر المرء ، الأعمال الخفية إتقاءاً لشر الرياء،،

كم من مرة حاولت فعلها دون ضجة ،، لكن تلك الـ "أنـا" الطفولية أجدها تثب قائلة " شفت كذا كذا كذا ؟ طب عارف مين اللي عملها ؟ أنا !"

تلك السخيفة !

..،,،,،,،,،,،,..

هو أنا ليه دايما بكشف عن نفسي ؟ ليه ما أقفلش كتابي أبداً ؟

..،,،,،,،,،,،,..

رغم كل هذا ، مدركة بأن الله رحيم غفور محب دائماً ،،

لا أستطيع أن أعد نعمه التي لا تحصى ،، كثيرة جدا هي..

لمسة الرحمة ظاهرة في كل مكان ،

كل شكواي في الحقيقة هي من تلك الـ "أنا " !

أحبك يا الله ،، سامحني ، أنت تدرك بأني طفلة تحاول ترويض "أناها" :) ♥

..،,،,،,،,،,،,..

أحبائي ،، صديقاتي الأعزاء ،، أخواتي :)

قد يئستن حتماً من محاولات رفع ثقتي بنفسي ،، لا تقلقن .. إنها فقط محاسبة لنفسي بصوتٍ عالٍ :)

أدرك حتماً أن تلك المحاولات ستثمر يوماً ما ،، يوماً ما إن شاء الله !

أحبكن :)

..،,،,،,،,،,،,..

طب مش كفاية كده ؟

كفاية :)

Facebook Comments

0 تعليقاتكم ^_^:

إرسال تعليق